Top Ad unit 728 × 90

حصرياً | واتس ويب تسمح بفتح المحادثات على أكثر من جهاز في نفس الوقت

يعتبر برنامج واتس اب من أشهر برامج الشات والماسنجر علي الإطلاق حيث يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم وهو المفضل لهم عن أي برنامج محادثات أخر مثل كيك ماسنجر او فيس بوك ماسنجر وهو تطبيق مجاني متاح للتحميل لجميع أنواع الهواتف بكل سهولة من خلال المتجر الخاص بنظام الهاتف سواء كان أندرويد أو أيفون او ايباد.

يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لجعل برنامج واتس أب يعمل بدون رقم أو أن يعمل واتساب علي جهازين بنفس الرقم او ان تستخدم رقمين واتساب علي نفس الجهاز وهنالك العديد من الشروحات المغلوطة التي قد تجعل شركة واتساب تقوم بحظر حسابك تماماً بشكل نهائي ولن تتمكن من إستخدامه مرة اخري فإذا كنت مهتماً بأي طريقة من التي ذكرت بالأعلي تابع القرائة بعناية وسوف أوضح لك بالتفصيل كيفية تطبيق كل ذلك بسهولة تامة وبدون التأثير علي حساب الواتساب الخاص بك، كنا قد شرحنا في موضوع سابق شرح كيفية تشغيل برنامج واتساب علي الكمبيوتر وقما بتوضيح تلك الطريقة بشكل مختصر ومفهموم.

الأن يمكنك الإتصال بمحادثات الإندرويد مباشرة من أكثر من جهاز كمبيوتر أو أكثر من متصفح على نفس الجهاز والطريقة كما ليي:


طريقة تشغيل واتس ويب من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر

1 - من خلال هاتفك قم بفتح برنامج الواتس.
2 - قم بالدخول إلى إعدادات البرنامج Settings.
3 - ستجد بالإعدادات Whatsapp Web أي واتساب الويب فقم بإختياره كما يظهر لك بالصورة بالأعلى.
4 - سيظهر بهاتفك قارئ الأكواد Qr Code .. ووظيفته تشغيل كاميرا الهاتف لقراءة ال QR Code من المتصفح بعد فتحك له .. أتركه كما هو الأن وإنتقل للخطوة التالية.

تفعيل قارئ QRCode
إستخدام قارئ QR Code
5 - من جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب قم بفتح متصفح الإنترنت ويفضل أن يكون جوجل كروم أو فايرفوكس.
6 - قم بالدخول إلى صفحة الواتساب ويب من الرابط التالي:
web.whatsapp.com
QR Code في واتساب ويب
QR Code في واتساب ويب
7 - ستجد بالموقع الذي قمت بفتحه كود رمزي بشكل غريب يكون على شكل مربع كبير وبمنتصفه علامة الواتساب ويكون لونه أبيض في إسود ويختلف ترميزه وتشفيره من وظيفة لأخرى ومن برنامج لأخر .. قم أولاً بوضع علامة أمام جملة Keep me Signed in ليظل حسابك مسجل الدخول بمتصفحك ولا تضطر لتكرار هذه الخطوة كل مرة ترغب بإستخدام الواتساب من المتصفح .. وقم الأن بتوجيه كاميرا هاتفك التي فتحتها من خلال برنامج الواتساب اب إلى هذا الكود وسيقوم برنامج الواتساب بعمل اللازم وفتح حساب الواتساب الخاص بك على متصفح الكمبيوتر فورياً بسهولة. مع العلم إنك لو تركت المتصفح فترة كبيرة فستجد أن الكود إختفى وظهر عليه جملة Click to Reload QR Code أي قم بالضغط لإعادة تحميل كود ال Qr وذلك لأن الكود يتغير.

مبروك .. الأن يمكنك إستخدام واتس ويب بسهولة.
ملحوظة: لتتم هذه الخطوة بنجاح يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.
من المميز في برنامج الواتساب إنتشاره الواسع لمعظم الأجهزة الذكية .. فهو بذلك يعمل على الكمبيوتر واللابتوب .. ويعمل على المتصفح أي إنه بإمكانك أن تستخدمه من أي جهاز مهما كان طالما يوجد به متصفح إنترنت حتى لو كانت ساعتك أو نظارتك الذكية .. وكذلك فهو متاح أيضاً لأجهزة نوكيا والبلاكبيري وأجهزة أبل وأجهزة الأندرويد والويندوز فون .. ليكون بذلك أكثر برامج المحادثات المجانية إنتشاراً على مستوى العالم اليوم.


 طريقة الخروج من حساب واتساب ويب

من خلال حسابك على موقع واتساب ويب ستجد في الجهة اليمنى قائمة محادثاتك وبأعلاها يوجد مفتاح الإعدادات والذي يكون على شكل 3 نقاط أعلى بعضها البعض .. قم بالضغط على هذا المفتاح ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Log Out .. لاحظ أن تسجيل خروجك من الحساب ضروري للغاية لحماية خصوصيتك ومنع أي شغل يجلس على نفس جهازك من قراءة محادثاتك أو حتى الإشعارات التي قد تصلك أثناء فتح المتصفح والجهاز في حالة كنت تستخدم جهاز له أكثر من مستخدم وكنت مفعلاً لخاصية إشعارات سطح المكتب.


طريقة تفعيل إشعارات سطح المكتب لواتساب ويب

من خلال حسابك على واتس ويب قم بالضغط على تفعيل إشعارات سطح المكتب Turn on Desctop Notification's .. فور ضغطك عليها سيسألك متصفح الإنترنت الذي تستخدمه عن السماح لهذا الموقع بإظهار الإشعارات أم لا .. فإذا أردت الإكمال وإظهار الإشعارات قم بالضغط على السماح Allow وفي هذه الحالة حتى لو لم يكن تبويب حسابك على واتس ويب أو الموقع نفسه مفتوحاً أمامك بالمتصفح فإن أية محادثات جديدة تصل لحسابك سيظهر لك بها تنبيه أثناء إستخدامك للجهاز بشرط إتصاله بالإنترنت.

من مميزات إستخدام الواتساب ويب إنه يقوم بعمل مزامنة بحساب واتساب الخاص بك مع أي أجهزة أخرى يعمل بها حسابك .. فمثلاً لو قام شخصاً ما بمحادثتك الأن فستصل رسالته لك على هاتفك وفي نفس الوقت تصل للكمبيوتر .. وإذا قمت أنت بالرد من الكمبيوتر فستجد أن ردك قد ظهر على هاتفك أيضاً نتيجة المزامنة.


للتشغيل على متصفخ آخر تابع الخطوات المذكورة أعلاه، وللتنقل بين المتصفح أختر خيار use Here كما يظهر في الصورة أدناه..
 
حصرياً | واتس ويب تسمح بفتح المحادثات على أكثر من جهاز في نفس الوقت Consuitech on السبت, فبراير 18, 2017 5

هناك تعليقان (2):

  1. كيف ممكن نفتح نفس الواتس اب على جهازين مختلفين بنفس الوقت

    ردحذف
  2. كيف يمكن البقاء متصلا مع الواتس اب الاخر اطول فترة ممكنة دون اعادة مسح ااكود

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.